قبل ساعات من زفافها.. إحباط زواج طفلة قاصر في قنا

New boys won the championship

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا، اليوم السبت، نجاح الوحدة في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 16 عاما، قبل ساعات من زفافها بدائرة مركز دشنا، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية، بناء على تعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة.

 

 

وأوضحت سميحة سعد، أن أحداث الواقعة ترجع عقب ورود بلاغ من النجدة لحماية الطفل عن اعتزام والدة فتاة يتيمة بدائرة مركز دشنا إتمام زواج طفلتها القاصر وتدعى وفاء.أ.ع.ن، تبلغ من العمر 16 عاما، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عاما.

 

 

وأكدت مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، أنه جرى التواصل من قبل لجنة حماية الطفل مع أسرة الطفلة للعدول عن الزواج قبل بلوغها السن القانوني، وتعريفهم بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيا وقانونيا.

 

 

وأشارت إلى أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على أسرة الطفلة بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه سيجري متابعة الطفلة أسبوعيا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء.

View this post on Instagram

A post shared by Video Production Education (@video_production_school) on

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق